مرفق اختبار

لا يمكن ضمان الجودة إلا من خلال الاختبار. يجب اختبار الإطارات على مدى عشرات الآلاف من الكيلومترات، وقد تمت تجربتها في أكثر الظروف صعوبة، خاصة إذا كانت ستتم في الشرق الأوسط. أحد عناصر الاختبار يحدث بعد الإنتاج، ويعتمد على جودة الإطار. يعد اختبار بلاكلايون أيضًا أمرًا أساسيًا في البحث والتطوير، مما يؤدي إلى ابتكار جعل من بلاكلايون علامة تجارية موثوق بها دوليًا. يعمل أكثر من 200 باحث بدوام كامل في مختبرات في المملكة المتحدة والصين وفيتنام، ويختبرون باستمرار عندما يبتكرون الجيل القادم من الإطارات.

اختبار السيارات في مختبرات بلاكلايون

يبدأ الاختبار مع المواد الخام. جميع الإطارات مصنوعة من المطاط ولكن كل سيار مطاطي يعمل بشكل مختلف. يختبر الباحثون في مختبر التحليل الكيميائي في بلاكلايون باستمرار ويبتكرون، مما يؤدي إلى تغييرات بسيطة في السيارات التي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا على الطريق. فحص مطياف انبعاث البلازما للمعادن النزرة، يتم إجراء اختبارات شاملة من أجل اللزوجة وقوة الشد، يتم فحص المضافات البوليمرية باستمرار. في المختبر المعتمد من CNAS، يستخدم الباحثون أيضًا مطياف الغاز وتقنية TGA-GC-MS، لتحليل المطاط على المستوى المجهري من أجل إنشاء سيارات المطاط وتطويرها.

"من المواد الخام إلى المنتج النهائي، يعتبر الاختبار الدقيق جزءًا أساسيًا من جوانب إنتاج إطارات بلاكلايون: 175 ماكينة اختبار دولية تملأ مرفق اختبار بلاكلايون"

إن امتلاك منشأة اختبار في الموقع يسمح لشركة بلاكلايون بإنشاء سيارات المطاط الخاصة بها، بدلاً من الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير المطاط، مثلما تضطر العلامات التجارية الأخرى إلى القيام بذلك. مع تطوير الإطار، تم اختباره مع بعض أكثر الآلات تقدمًا في العالم. تأتي معدات المسح والقياس ثلاثية الأبعاد من إيرهاند ليمير في ألمانيا، وذلك باستخدام مستشعرين ليزر بإطارات نقطية لضمان ضمان الجودة والاتساق في جميع مراحل التصنيع. تقدم شركة تي إس جي إم بي إتش الألمانية ثلاث قطع من المعدات التي تختبر أداء الإطار بمرور الوقت.

التفاصيل من واحدة من عمليات المسح ثلاثي الأبعاد، والمنفذة باستخدام معدات متطورة بأيدي ألمانية

"يتم الحصول على معدات اختبار بلاكلايون الرئيسية من أفضل مصنعي الصناعة المحترمين، وهي نفس المعدات التي تستخدمها معظم ماركات الإطارات الرئيسية.”

يتوافق اختبار مقاومة التدحرج مع المعايير الدولية المتعددة، مثل ISO 28580 وR 117 وSAE J1269، مما يضمن أمان الإطارات في الظروف المكثفة. كما يعد اختبار الاتساق عالي السرعة واختبار التحمل عالي السرعة أمرًا ضروريًا لضمان الجودة بمرور الوقت. تسمح هذه الآلات الألمانية الثلاثة باختبار الإطارات على مدى عشرات الآلاف من الكيلومترات دون مغادرة منشأة الاختبار. توفر ماكينة اختبار الإطارات الأمريكية اون ليفل مزيدًا من التحليل عن طريق معالجة زاوية التوجيه والسرعة والحمل وضغط التضخم وزاوية الحدبة. هذا يحاكي استخدام الإطارات في مجموعة متنوعة لا حصر لها من الظروف. وباستخدام هذا الجهاز المصمم بتقنية تي ام سي اي، يمكن لشركة بلاكلايون تصنيع إطارات محددة في استخدامها. لا يمكن لأي إطار في العالم تحقيق أعلى الدرجات في كل اختبار، وبدلاً من ذلك، يساعدنا هذا الاختبار الدقيق في تركيز كل إطار على السائقين والسيارات المختلفة.

اختبار مقاومة المتداول

"معدات اختبار محددة تضمن تصنيع الإطارات لدرجات حرارة وشروط منطقة الشرق الأوسط."

بينما يعمل كل إطار بشكل مختلف، فإن أحد جوانب أداء إطار بلاكلايون غير مشروط: فهو قادر على الأداء عند تعرضه لدرجات حرارة عالية. لا نحتاج إلى معرفة الكيفية التي سيتفاعل بها الإطار مع الجليد والجليد تحت الصفر نظرًا لعدم مواجهة هذه الظروف في الشرق الأوسط. لكن يجب أن تتمتع الإطارات بمقاومة ممتازة للحرارة. يتم اختبار سيارات المطاط ودرابته في درجات حرارة تتجاوز 70 درجة مئوية (160 درجة فهرنهايت). من خلال تحليل النتائج، يستطيع مهندسو بلاكلايون تطوير سيارات تعمل بشكل خاص لمنطقة الشرق الأوسط. يكشف اختبار الشيخوخة الحرارية الإطارات المصنعة إلى درجات الحرارة هذه على مدى فترات زمنية طويلة. نحن لا نريد فقط أن نعرف ما إذا كانت الإطارات يمكن أن تعمل لألف كيلومتر في درجة حرارة عالية. نرغب في معرفة كيفية أدائها عند تعرضها لدرجات حرارة عالية على مدى عشرات الآلاف من الكيلومترات.

يتم اختبار الإطارات على 40 نوع من الطرق في مسار اختبار تايا للإطارات

"يضيف مسار اختبار الحديث للغاية بعدًا آخر لاختبار الإطارات، يتم اختبار الإطارات أيضًا على المسار الدولي القياسي للصناعة – تيست وورلد في هولندا.”

بعد إجراء الاختبار في المختبر، يجب اختبار الإطارات على الطريق. لطالما كانت تسيت وورلد في هولندا هي المعيار الدولي وتستخدمه العديد من شركات تصنيع الإطارات. تخضع إطارات بلاكلايون لنفس الاختبار الذي تتبعه العلامات التجارية الأخرى في نفس المنشأة. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت بلاكلايون للتو مسارًا جديدًا للاختبار بقيمة 175 مليون دولار. وهذا يسمح لنا باختبار نسبة أعلى من الإطارات، والتي تتجاوز معيار الصناعة. يتم اختبار الإطارات على 40 نوعًا من الطرق في مسار اختبار سايا للإطارات، وفقًا للمعايير الدولية من خلال تقييم أداء الصعود والهبوط، والتعامل مع الثبات، ومقاومة الدوران والسرعة العالية، بالإضافة إلى الكبح في مجموعة متنوعة من الحالات.

وتستكمل نتائج كل هذا الاختبار بالفحوصات التي يجب أن يخضع لها كل إطار من أجل الحصول على درجات وتصديق دوليين. أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح بلاكلايون درجات عالية في معايير مثل درجة جودة الإطار الموحدة هو أنه يمكننا اختبار إطاراتنا أثناء تطويرها، إذا كان السيار أو الإطار لا يؤدي إلى معايير عالية في اختباراتنا الداخلية، فإنه لا يتم تصنيعه على نطاق واسع أو جعله متاحًا للبيع. على سبيل المثال، يتم الانتهاء من اختبار خاص للضوضاء والاهتزاز والقسوة في المختبر، لذلك نعرف كيف سيواجه الإطار معايير ان في اتش. الأوروبية قبل أن يصل إلى مسار الاختبار. بهذه الطريقة نحن نبتكر باستمرار، نتعامل مع السيار ونتحرك حتى تصل إلى معاييرنا العالية الخاصة.

"قبل بيعها في الشرق الأوسط، تم اختبار إطارات" بلاكلايون" لأكثر من ثلاث سنوات مع الهيئات الحكومية وشركات سيارات الأجرة ومدارس تعليم القيادة."

في نهاية المطاف، يجب على العميل اختبار إطار. في حين أن أكثر من 300 اختبار مختلف تقدم مؤشراً على الجودة، فلا يمكن أن يكون الإطار جاهزًا للسوق إلا عندما يكون العميل سعيدًا. وبالتعاون مع شركة جاسبا، أمضت إطارات بلاكلايون أكثر من ثلاث سنوات على طرق الشرق الأوسط، واختبرها مالكو الأساطيل الكبار. قامت شركات سيارات الأجرة بتقييم الأداء، وقد قامت مدارس قيادة متنوعة بتزويد الإطارات، وقدمت المنظمات الحكومية تقارير التقييم. وفقط بعد أن كنا سعداء بنتائج هذا الاختبار الإضافي، تم تخزين إطارات بلاكلايون في المرائب.

فريق بلاكلايون الفني يتفقد سيارات عملائنا

الشهادات والجوائز

تخضع جميع الإطارات للأنظمة الدولية. تسمح أنظمة التصنيف لأي شخص بمقارنة الإطارات بموضوعية من علامات تجارية مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر معايير المواصفات القياسية الخليجية وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إلزامية لكل إطار في منطقة الشرق الأوسط. تسمح لك هذه المعايير بالتسوق بثقة، حيث أن الإطارات المقلدة الرخيصة لن تكون متوافقة مع هذه اللوائح.

يمكن لكل شركة مصنعة للإطارات أن تدعي أن إطاراتها لديها المطاط الأكثر قوة وأفضل جاذبية. لكن مثل هذه الادعاءات ستكون ذاتية فقط. يتم منح نظام يو تي كيو اس. من قبل هيئة دولية مستقلة، والتي تختبر كل الإطارات في السوق.

"مؤشر تآكل الإطار من الخارج" هو مؤشر على قوة التحمل، فكلما كان العدد أكبر كلما زادت مقاومته للتأثير والتآكل.

Traction is graded from AA to E. Only tyres with a grade of C or higher can be sold. It tells you about the tyre’s ability to stop and is a key indication of a tyre’s safety.

"يسمح لك نظام درجة جودة الإطار الموحدة بمقارنة إطارات السيارات والعلامات التجارية المختلفة وفقًا لنفس المعايير."

يتم تصنيف درجة الحرارة من ايه إلى إي، ولكن يجب النظر فقط في الإطارات ذات درجة سي. أو أعلى. يتمثل التحديان الرئيسيان للإطارات في الشرق الأوسط في درجات الحرارة المرتفعة والقيادة عالية السرعة لمسافات طويلة، مما يؤدي أيضًا إلى زيادة درجة حرارة الإطار. شروط الصيف في الشرق الأوسط تعني أنك يجب أن تبحث عن الإطارات المتدرجة ايه أو بي.

يمكنك أن ترى كيف تقارن إطارات بلاكلايون مع العلامات التجارية الأخرى في الرسم البياني أدناه.

الخواص
العلامة التجارية اليابانية العليا
العلامة التجارية الكورية العليا
Blacklion
مؤشر الحمولة
91
91
91
تقييم السرعة
V
V
V
جر
A
A
A
درجة الحرارة
A
A
A
مؤشر تآكل الإطار من الخارج
320
400
420

(حجم الإطارات المستخدمة للمقارنة 215/60)

بدلاً من الحصول على امتثال معايير المواصفات القياسية الخليجية بعد ذلك، تأخذ بلاكلايون معايير محلية ودولية كنقطة بداية. تشمل جوائزنا مزيجًا فريدًا من معايير الشرق الأوسط المحددة والشهادات الدولية. تعتبر تقنية درجة جودة الإطار الموحدة واحدة من المعايير التي حققتها جميع إطارات بلاكلايون. كل إطار متوافق مع معايير المواصفات القياسية الخليجية وله علامة معايير المواصفات القياسية الخليجية الخاصة به، وهي إشارة إلى المعايير الخليجية لتعليمات الإطارات. وقد حصلت الإطارات أيضًا على اعتماد خاص بكل بلد، وتم اختبارها وفقًا للوائح اللوائح مثل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في الإمارات العربية المتحدة (هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس) والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في المملكة العربية السعودية.

"العديد من الشركات المصنعة للإطارات تصنع إطارات ثم تختبرها. تم تصميم إطارات بلاكلايون للشرق الأوسط باستخدام معايير مثل المواصفات القياسية الخليجية وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ودرجة جودة الإطار الموحدة كنقطة بداية، وليس مجرد فكرة ثانوية."
ESMA
  • SASO
  • CNAS
  • US Dept
  • EU
  • UNECE