كيفية رعاية إطاراتك

رعاية إطاراتك أمر بسيط. مع بعض التقنيات البسيطة، يمكنك زيادة عمر إطارات سيارتك وتحسين سلامة وأداء سيارتك، وفي النهاية توفير المال.

طورت بلاكلايون شيكًا بسيطًا من خمس نقاط لإطاراتك. يجب أن تتحقق من إطارات سيارتك.

يفحص أحد خبراء بلاكلايون بعناية إطار الإطارات

فحص بلاكلايون خمس نقاط

1. الفحص المنتظم

فحص إطاراتك هو الوسيلة الأهم لرعايتها. استخدم فحص الإطارات المكون من خمس نقاط في بلاكلايون - يستغرق أقل من خمس دقائق.

2. محاذاة العجلات (التتبع)

يمكنك فحص محاذاة العجلات بسهولة عند القيادة. إذا كانت سيارتك تسحب إلى جانب واحد، فمن المحتمل أن تكون محاذاة التتبع أو محاذاة العجلة غير صحيحة. غالبًا ما تحدث مشكلات محاذاة العجلات عند تجاوز شيء ما بالقوة، مثل رصيف أو صخرة.

تسبب محاذاة العجلات غير الصحيحة في تآكل الإطارات على جانب واحد. وإذا لاحظت تآكل الإطارات على جانب واحد، فيجب عليك فورًا إعادة ضبط التتبع الخاص بك. يمكن لمعظم فنيي الميكانيكا القيام بذلك بسرعة وسهولة. البعض يقدم هذه الخدمة مجاناً

تعمل محاذاة العجلة السيئة على زيادة مقاومة الدوران على الطريق ويمكن أن تؤثر على التعامل والسلامة. تمتد محاذاة العجلات المناسبة لطول إطاراتك.

3. موازنة العجلات

عندما تدير العجلة يجب أن يكون وزن سيارتك متوازناً بشكل متساوٍ. تعمل العجلات التي تكون متوازنة بشكل غير صحيح على إصدار اهتزازات، خاصةً عند السرعات العالية. إحدى العلامات المشتركة على ذلك هي أن تبدأ عجلة القيادة بالتذبذب عندما تقود فوق سرعة معينة. غالباً ما يؤدي ذلك إلى القيادة غير مريحة.

ينتج عن توازن العجلة الصحيح قيادة أكثر سلاسة، كما أنه يساعد على تآكل الإطارات بالتساوي، مما يزيد من عمرهم.

4. دوران الإطارات

تتآكل الإطارات بصورة مختلفة اعتمادًا على مكان تركيبها بسيارتك. الإطارات الأمامية عادة ما تتآكل أسرع من الإطارات الخلفية حيث يتعين عليها القيام بالمزيد من العمل. إذا كانت محاذاة العجلات أو موازنة العجلات قد توقفت عن العمل، فإن إطاراتك تتآكلها بشكل غير متساوٍ في أماكن مختلفة.

بتدوير إطاراتك بانتظام، يمكنك التخلص من جميع إطارات سيارتك. أفضل الممارسات الشائعة هي تدوير الإطارات كل 6 أشهر أو كل 6000 كيلومتر، أيهما أقرب. الدوران الصحيح للإطار يمكن أن يطيل عمر إطارات سيارتك حتى 12,000 كيلومتر!

دوران الإطارات يشمل إزالة كل الإطارات وإعادة تركيبها في وضع مختلف. ويعتمد المكان الذي يمكنك فهي تدوير الإطارات على سيارتك.

نظام الدفع بالعجلات الأمامية

  • الإطارات الأمامية: انقلها إلى الخلف واجعلها بنفس الجانب.
  • الإطارات الخلفية: انقلها إلى الأمام وبدل الجوانب.

الدفع الخلفي

  • الإطارات الأمامية: انقلها إلى الخلف وبدل الجوانب.
  • الإطارات الخلفية: انقلها إلى الأمام واجعلها بنفس الجانب.

الدفع الرباعي

  • الإطارات الأمامية: انقلها إلى الخلف وبدل الجوانب.
  • الإطارات الخلفية: انقلها إلى الأمام وبدل الجوانب.

5. تخزين الإطارات

تتآكل الإطارات بشكل طبيعي عندما يتم تركيبها في سيارتك. أنت لا تريد أن تتآكل إطاراتك أكثر عندما لا يتم استخدامها.

  • قبل إزالة الإطارات لاحظ موضعها بسيارتك، ثم يمكنك تدويرها عند إعادة تركيبها.
  • قم بإزالة أي حجارة أو حطام المدفونة بسطح الاطار.
  • استخدم الماء لتنظيف الإطارات وجففها لإيقاف التآكل والصدأ.
  • تأكد من أن مساحة التخزين نظيفة من الشحوم أو البنزين أو المذيبات.
  • ابق الإطارات بعيدة عن مصادر الحرارة، مثل الأنابيب والمولدات.
  • لا تكدس الإطارات على فترات طويلة ولا تسحقها تحت الأجسام الثقيلة.
  • مساحة التخزين المثالية هي المساحة التي تكون باردة ونظيفة وجافة.

متى تستبدل إطارك

كل الإطارات ستحتاج في النهاية إلى استبدال. نفضل أن تستبدل إطارات سيارتك بمعدل أقل.

كيف تعرف الوقت المناسب لشراء مجموعة جديدة من الإطارات في الشرق الأوسط؟ لدى بلاكلايون قائمة مراجعة من خمس نقاط لإرشادك.

مثال على تآكل سيئ للغاية

فحص بلاكلايون خمس نقاط

1. الفحص المنتظم يحافظ على متانة إطارك

يضمن لك فحص الإطارات اكتشاف أي تلف طفيف وأي شيء قد يكون ضارًا لمتانة الإطارات على المدى الطويل. اتبع قائمة بلاكلايون المكونة من خمس نقاط لفحص تحسين الإطارات، ويمكنك الاستمرار في استخدام الإطارات نفسها لفترة أطول.

2. العمر

جميع إطارات بلاكلايون تأتي بضمان مدته ثلاث سنوات. تتدهور الإطارات بشكل أسرع في الطقس الحار وقد تم تصميم إطارات بلاكلايون خصيصًا لهذه الظروف. ومع ذلك، وفقًا للأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، يُنصح بفحص الإطارات واستبدالها بعد مرور ثلاث سنوات لمنع انفجارها.

يمكن أيضًا قياس عمر الإطار بعدد الكيلومترات. تتمتع جميع الإطارات بتصنيف دولي للدرجات التي توفر مؤشراً على طول المدة التي ستستمر فيها. على سبيل المثال، يمكن للإطارات ذات التقييم 720 أن تغطي أميالاً أكثر من تلك التي تحمل تصنيف 300. يمكنك فحص تصنيف سطح الاطار لجميع إطارات بلاكلايون في هذه الصفحة، وكذلك مقارنتها بماركات أخرى.

عند شراء الإطارات، سيعلمك الموزع بعدد الكيلومترات المقدرة التي يمكن أن تستمر بها الإطارات. عند الوصول إلى علامة المسافات هذه، يجب أن تفكر في وضع إطارات جديدة.

3. المظهر الخارجي

يجب عليك فحص إطارات سيارتك على الأقل كل شهر. لدى بلاكلايون قائمة مراجعة من خمس نقاط يمكنك اتباعها. إذا كانت إطارات سيارتك تبدو غريبة، فقد تحتاج إلى استبدالها. افحص ما يلي في الإطارات:

  • عمق سطح الاطار. إذا كان هناك أي جزء من الإطار عاريًا أو كان سطح الاطار أقل من 1.6 ملم، تكون إطارات سيارتك غير قانونية في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.
  • الانتفاخات والبثور على الجدار الجانبي للإطار. يمكن أن تؤدي إلى تفجير الإطارات بصورة خطرة. هذا لا يعني بالضرورة استبدال الإطارات، ولكن يجب عليك فحصها.
  • التمزق. إذا حدث أي ضرر واضح ملحوظ بالإطارات، مثل التمزقات أو الشقوق، فسوف تحتاج إلى استبدالها.

4. الثقب

لا تحتاج كل الإطارات إلى استبدالها بعد ثقبها. إذا كان هناك الثقب أصغر من 6.4 ملم، يمكن لأخصائي الإطارات إصلاح الثقب واستعادة الإطار. ستحتاج إلى إطار جديد في الحالات التالية:

  • عندما يكون ثقب الجدار الجانبي أو سطح الاطار أكبر من 6.4 ملم.
  • إذا تآكل أي جزء من مداس الإطار المثقوب دون 1.6 مم.
  • لقد أصبح الإطار ثابتًا بسبب الضربة.

5. ترقية الأداء

تعمل الإطارات عالية الجودة على تحسين قيادتك وهي الخطوة الأولى لتحسين أداء سيارتك. القيادة باستخدام الإطارات المتدهورة أو ذات الجودة الرديئة تجعل من الصعب زيادة ميزات أداء سيارتك.

توفر الإطارات عالية الجودة قدرًا كبيرًا من السحب، وتقليل مسافة القطع، وركوبًا أكثر سلاسة وهادئًا، إلى جانب تحسين الأداء في ظروف مختلفة.

استكشف كتالوج الإطارات لاكتشاف كيف يمكن تحسين الأداء تحسين جودة قيادتك.