تم تصميم إطارات بلاكلايون حسب متطلبات القيادة في الشرق الأوس

تصبح الإطارات عالية الجودة أكثر أهمية عند الخروج من الطريق. يجب أن تكون دائمة ومستقرة ومقاومة الظروف القاسية. لا يمكن أن يؤدي الوصول إلى الكثبان الرملية بإطارات الطرق النحيلة البالية إلا إلى التعثر. تحتوي إطارات جميع التضاريس على أخاديد أكبر وكتل الكتف الأثخن، حيث تتطلب الظروف مزيدًا من الجر من الأسفلت.

سواء كانت الكثبان الرملية أو الأودية أو ببساطة تتصادم في الصحراء، فإن أهم قطعة من المعدات التي تحتاجها هي مجموعة جيدة من الإطارات. لا يمكن لسيارة الدفع الرباعي عالية الأداء أن تؤدي إلا إلى إمكاناتها عندما تكون مدعومة بالإطارات المناسبة. لا يزال بإمكان سيارات الدفع الرباعي على مستوى المبتدئين القيام بمغامرات على الطرق الوعرة إذا تم تجهيزها بإطارات أداء عالية الجودة.

على الطرق الوعرة، قد يكون مجرد إطارين أو ثلاثة إطارات تبقيك ثابتًا على الأرض

مميزات الأداء الهامة لإطارات سيارات الدفع الرباعي لكافة التضاريس

الإطارات هي كل ما يربط سيارتك بالطريق. ولكن عندما تخرج من الطريق، قد يكون مجرد إطارين أو ثلاثة إطارات تبقيك ثابتًا على الأرض. تحقق دائمًا من تقييم مؤشر الحمل عند شراء الإطارات على الطرق الوعرة، مما يضمن أنها مناسبة لسيارة الدفع الرباعي الثقيلة الخاصة بك. تحتوي الإطارات الجيدة لجميع التضاريس على مركبات خاصة تعزز الجدار الجانبي، مما يساعدها على دعم المزيد من الوزن وقهر التحديات على الطرق الوعرة.

جميع الإطارات لديها تصاميم نمط مداس مختلفة. تصميمات كبيرة للكتف تعزز التعامل مع الأسطح الصخرية. الكتف الأخدود المتغير يساعد على تقليل التأثير والصدمة ؛ تصميمات من نوع درع تساعد على جعل الإطارات مقاومة للثقب. قد لا تحتاج إلى كل هذه الميزات. على سبيل المثال، تم تصميم سيارة M871 Voracio من طراز بلاكلايون من أجل القيادة على الطرق الوعرة، بينما تجمع BC86 Voracio بين قدرات القيادة على الطرق الوعرة والأداء الفعال على الطريق.

بمجرد أن تغادر الأسفلت ستبدأ الإطارات في التدهور بشكل أسرع. فقي يرتدي رقيقة. والفقي هو شيء تحتاج إليه كثيرًا عند الخروج من الطريق. كل إطار يحتوي على تصنيف دولي للمجامير، مما يدل على قوة التحمل. عند الإلتصاق بالطريق، فإن درجة تآكل سطح الاطار 300 أو 420 ستكون جيدة وتساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود لديك. عند الخروج بشكل منتظم من الطريق، يجب أن يزيد تصنيف تآكل سطح الاطار عن 500.

إعداد سيارتك للقيادة على الطرق الوعرة

جعل معيار فحص السيارة منهجية قبل كل مغامرة على الطرق الوعرة. حتى في رحلة قصيرة إلى الغروب، يجب أن تكون مستعدًا للأسوأ. فحص:

  • حالة الإطارات، تبحث عن جروح أو انتفاخات أو أضرار.
  • مستوى زيت المحرك.
  • مستوى الماء في نظام التبريد.
  • وقود. يجب أن تبدأ دائمًا بخزان ممتلئ.
  • الرجعية

قلل من ضغط الهواء في الإطارات لقيادة السيارات في الشرق الأوسط

أينما كنت تقود، ينقسم وزن سيارتك عبر جزء الإطار المتصل بالأرض. عند القيادة على الطرق الوعرة، تريد توزيع الوزن قدر الإمكان. تنطبق هذه النظرية على ضرب الودي وتوجيه الكثبان الرملية وأي مغامرة أخرى على الطرق الوعرة.

ضغط الإطارات لتوجيه ضربات الكثبان الرملية

أولًا، اعتبر القيادة على الرمال. تخيل لو كان وزن سيارتك يوازن في إطار ضيق واحد: سوف تغرق السيارة بسرعة في الرمال. كلما زاد حجم البصمة الخاصة بك، زادت مساحة سطحه بالارتباط بالأرض، ونشر الوزن وإيقافك للغرق.

بمجرد أن تضغط على الرمال، قلل من ضغط الهواء في الإطارات.

يتيح لك تركيب إطارات سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وخفض ضغط الهواء في الإطارات أن تطفو فوق الرمال بدلاً من حفر الخنادق مع العجلات. يعتمد الضغط الموصى به على الإطارات والمركبات والتفضيلات الشخصية. كدليل عام:

  • سيارات 4× 4 كبيرة - 18 رطل / بوصة مربعة
  • سيارات الدفع الرباعي الصغيرة - 16 رطل / بوصة مربعة
  • القيادة في حالات الطوارئ - 14 رطل / بوصة مربعة

قد يؤدي إفراغ الإطارات المتقاطعة إلى أي انخفاض إلى إلحاق الضرر بالإطار. ومع ذلك، فإن الإطارات المخصصة للطرق الوعرة يتم تعزيزها بشكل خاص بحيث يمكنك أن تنكمش إلى ضغط أقل.

ضغط الإطارات على وادي باشينغ والقيادة الصخرية خارج الطريق

عندما يضرب الوادي أو يجتاز السطوح الصخرية، فإن إطارات سيارتك سوف تصطدم بالحجارة والأحجار الحادة. إذا تم تضخيم الإطار بالكامل، فإن المطاط يمتد أكثر. هذا يجعل من الأسهل على الحجر أو الصخور قطع أو ثقب الإطار. تقليل ضغط الهواء في الإطارات بضع رطل، ويصبح الإطار أكثر مرونة، مما يمكن الإطار من امتصاص التأثير بشكل أكثر فعالية.

ومع وجود المزيد من الإطارات المتصلة بالأرض، ستحافظ أيضًا على ثباتك عند القيادة فوق التضاريس غير المستوية. بدلاً من الارتطام، ستسافر بسلاسة وتحتفظ بالثبات. ومع ذلك، فإن القيادة باستخدام ضغط هواء مفرغ من الهواء تستخدم المزيد من الوقود. تذكر حتى إعادة تضخيم عندما تعود على الطريق.

نصائح لتعليم قيادة السيارات في الكثبان الرملية في الشرق الأوسط

من الصعب امتلاك سيارة دفع رباعي ولا تشعر بسحب الصحراء: ارتفاع عبر الكثبان الرملية، والسباق عبر الرمال، واستكشاف عالم لا يمكن للمركبات الأخرى الوصول إليه. فيما يلي نصائحنا السهلة لتحقيق أقصى قدر من المغامرة عند الخروج من الطريق.

قراءة الرمال أمر ضروري لتحقيق أقصى قدر من المغامرة

دائما بالسيارة معا

مع جميع المغامرات الخطيرة على الطرق الوعرة، يجب عليك القيادة في قافلة، مع سيارتين على الأقل. الذهاب وحده ليس خطيرًا فقط، إنه يحد من المتعة ؛ إذا علقت في الكثبان الرملية، يمكن أن تخرجك سيارة أحد الأصدقاء.

المعدات الموصى بها لتوجيه ضربات الكثبان الرملية في الشرق الأوسط

من السهل العثور على المعدات التالية في المتاجر والكراجات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

  • مقياس الإطارات - ضغط الهواء الصحيح ضروري لضرب الكثبان
  • ضاغط هواء مضغوط - بحيث يمكنك إعادة نفخه عند العودة إلى الطريق
  • مجرفة معالجة طويلة - قد تحتاج إلى حفر نفسك
  • لوحة الصعود - وهذا يمنع جاك الخاص بك من الغرق في أرض لينة
  • استعادة شريط السحب أو حزام الخطف - حتى يتمكن صديقك من إخراجك. ابحث عن واحد مع واحد مع الحد الأدنى لسلالة كسر 2500 كلغ.
  • حصائر الجر أو لوحات الاسترداد - حتى يمكن أن تولد إطاراتك قبضة بعد أن تتعثر

قراءة الرمل

مع المعدات الصحيحة والإطارات المناسبة، يمكنك الذهاب إلى المجهول. وبدون إشارات الطريق والتحذيرات، فإن قراءة الرمال أمر ضروري لتحقيق أقصى قدر من المغامرة. إلقاء نظرة على الصحراء وسترى ألوانًا وأنماط مختلفة، لكل منها رسالتهم الخاصة إليك.

يشير السطح المتموج إلى وجود رمال أكثر صعوبة، حيث ستحصل على سحب أكثر ثباتًا. يفقد الرمل في الجوف بين الكثبان الرملية والناعمة والبياض مع القليل من الإمساك. فالرمل بالرمال الصفراء أكثر خشونة وأسهل في القيادة على حبيبات الرمال الذهبية الحمراء.

تعلو الكثبان الرملية ذات الشكل الهلال قمة ذروة تتحلل تحت وزن المركبة. التوقف على قمة واحدة هي الطريقة الكلاسيكية للالتعثر.

قوة الدفع

مفتاح القيادة في الكثبان الرملية في الشرق الأوسط هو الحفاظ على قوة الدفع لديك. العثور على التوازن بين الجر والزخم هو المهارة العظيمة لتهديد الكثبان. عندما تتحرك، ينتشر وزن السيارة بشكل أكبر، لذا فإنك تتوغل فوق الرمال. بمجرد أن تتوقف، يتركز الوزن: ليس مشكلة على الطريق، ولكن خطر في الكثبان الرملية.

في الصحراء، ستحتاج إلى التوقف بانتظام، معظمها لقراءة الرمال القادمة والتخطيط لنهجك. توقف دائمًا عن الرمال الثابتة، في مكان يمكنك البدء منه. عندما تكون على الكثبان الرملية، قم بالقيادة صعوداً ونزولاً. لا يُوصى أبدًا بتشغيل العجلة على لحن، نظرًا لأنها قد تسبب لك الالتفاف أو التعلق. حافظ على قوة الدفع عندما تتحرك إلى الأمام بسرعة متساوية، وعادة ما تكون مع سيارتك في وضعية سفلية عند دورات أعلى. هذا مهم بشكل خاص عند القيادة صعودا. خذ الزخم من أسفل المنحدر إلى المنحدر، أو قم بالسير أو الانزلاق فوق الرمال.